kaia2019121551
وفد أميركي يزور مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد ويطلع على الفرص الاستثمارية
15/12/2019

​​زار وفد رفيع المستوى من مديرين وتنفيذيين من المطارات الأميركية وشركات الخدمات الجوية والأمنية، يوم الخميس 12ديسمبر 2019م، مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، بدعوة من مجلس الأعمال السعودي الأميركي.

فيما كان في استقبال الوفد، مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات بالهيئة العامة للطيران المدني المهندس سليمان بن أحمد البسام ومدير عام مطار الملك عبد العزيز الأستاذ عصام بن فؤاد نور وعدد من المسؤولين في القطاعات الحكومية العاملة في المطار، حيث أستمع الوفد إلى شرح مفصل من مدير عام الصالة رقم 1 الأستاذ يوسف عطية شملت الطاقة الاستيعابية والخدمات التي يقدمها للمسافرين، مشيراُ إلى ان المطار يعد مشروعاً تنموياً رائداً ما يسهم في تطوير الحركة الجوية في المملكة، وكذلك استيعاب النمو المتزايد في حركة الطيران في المنطقة، لافتاً إلى أن المطار تم تصميمه على أعلى المعايير التي تركز على تقديم خدمات متقدمة للمسافرين باستخدام وسائل التقنية الحديثة.

وتأتي الزيارة بالتعاون مع الجمعية الأميركية للمديرين التنفيذيين في المطارات (AAAE)، وزارة التجارة الأميركية، الهيئة العامة للطيران المدني، مطار الملك عبد العزيز الدولي، بهدف تعريف مندوبي الولايات المتحدة بالسوق السعودي وبحث فرص الشراكات وتبادل الخبرات في صناعة الطيران والخدمات المتعلقة بها. ورحب المهندس البسام بالوفد الزائر، مؤكداً الاعتزاز بالعلاقة بين مطار الملك عبد العزيز ومجلس الأعمال السعودي الأميركي.

وأشار إلى أن إدارة المطار ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني تتطلع لتوطيد العلاقات مع أبرز المنظمات والشركات الدولية في صناعة الطيران، تماشياً مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030 والتي تهدف خططها إلى الارتقاء بصناعة النقل الجوي وفق أعلى المعايير العالمية.

وبيّن البسام أن المطار يحمل العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مناطق متعددة، مثل مدينة المطار وقرية الشحن.