مطار الملك عبد العزيز الدولي يحتفي باليوم العالمي بالأشخاص ذوي الإعاقة
03/12/2020

​​احتفل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بفعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة المطار الجديد الصالة رقم 1 وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية. 

وشهدت الفعالية التي انطلقت اليوم الخميس تحت شعار"يوم للجميع"، مشاركة من ذوي الإعاقة وعدد من المهتمين، بحضورمديرعام مطار الملك عبد العزيز الدولي الأستاذ عصام بن فؤاد نور، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة السعودية للخدمات الأرضية الأستاذ رائد الأدريسي

وتم تقديم شرح مفصل للحضور عن ما تقدمه الهيئة العامه للطيران المدني ممثلةً بإدارة المطار والشركة السعودية للخدمات الأرضية من خدمات متقدمة للمسافرين من ذوي الإعاقة مع تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة لتسهيل رحلتهم داخل المطار منذ وصولهم وحتى صعودهم إلى الطائرة.
وأشار مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي عصام بن فؤاد نور إلى أنّ الهيئة العامة للطيران المدني تولي ذوي الاعاقة عناية فائقة حيث حرصت على توفير إحتياجاتهم في هذا المطار، وذلك لدعمهم باستخدام مرافقه دون عناء وتقديم كافة الاحتياجات لهم بدءً من مواقف السيارات حتى وصولهم إلى باب الطائرة، وخلال وصولهم أيضاً قادمين إلى هذا المطار من خلال توفير أفضل المرافق المناسبة، كما تبنت الهيئة برنامج تأهيلي للموظفين القائمين على خدمة هذه الفئة، إضافة إلى توفير منصات إلكترونية تسهم في إرشادهم، وهذه المناسبة فرصة سانحة لتقوية جسور التواصل معكم والاستماع إلى ملاحظاتكم والعمل على خدمتكم بشكل أفضل دوماً بمشيئة الله.
وأعرب مدير عام المطار عن شكره وتقديره لذوي الإعاقة على حضورهم ومشاركتهم في هذه الفعالية الاجتماعية الرائدة. كما شكرا القائمين على تنظيم الفعالية من الزملاء بالشركة السعودية للخدمات الأرضية (SGS)وكافة الإدارات المشاركة من المطار.
​من جهته أوضح الأستاذ رائد الإدريسي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة السعودية للخدمات الأرضية بأن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة وتحقيقاً لمتطلبات الوصول الشامل للمسافرين ذوي الإعاقة وفق أعلى المعايير العالمية
وأشار إلى أن الشركة تعمل بشكل واضح لتطبيق الحلول المناسبة لخلق تجربة سفر سهلة وميسرة لجميع المسافرين من ذوي الإعاقة في جميع مطارات المملكة ونسعى لتطوير الخدمة المقدمة لهم بشكل مستمر لضمان توفير جميع التسهيلات والتنقل بكل أريحية ويسر.
وأضاف بأن الخدمات الأرضية تقوم بالعمل و التشارك مع جميع الجهات العاملة بالمطارات لتحقيق الهدف الذي نتطلع له وأن تكون تجربة السفر  مريحة لجميع المسافرين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم تحقيقا لرؤية المملكة وتطلعات المسافرين.